ادريس قصوري وقراءة في مضمون الرسالة الملكية الموجهة إلى قمة "أفريسيتي"

Embed video MEDI1TV
الأحد 25 نونبر 2018 - 9:27

أكد الملك محمد السادس، في الرسالة الملكية إلى المشاركين في الدورة الثامنة لقمة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، "أفريسيتي" التي أنهت أشغالها السبت 24 نونبر بمراكش، و التي تلتها الاميرة للا مريم، أن من بين 120 مليونا من أطفال الشوارع في العالم، هناك 30 مليونا يكابدون مرارة العيش في شوارع قارتنا الافريقية. وهو ما يعني أن ربع عدد أطفال الشوارع في العالم هم أفارقة.

المرصد الوطني لحقوق الطفل، أكد الالتزام الراسخ للمغرب جعل عاصمة المملكة الرباط، كمدينة خالية من الأطفال في وضعية الشارع، نموذجا بالنسبة للمغرب والقارة الإفريقية.

كيف يمكن قراءة مضمون الرسالة الملكية الموجهة إلى قمة أفريسيتي والتي ركزت على وضعية الطفولة في أفريقيا ؟ ماذا تَعني دعوة الملك محمد السادس إلى عدَم الاقتصار على تنظيم حملة و إنما المضِي نحو الأهداف الحقيقية و المرسومة، بكل جدية ؟ ماهي طبيعة التدابير و الإجراءات الملموسة، والمبادرات العَــمَلية على الصعيدين الوطني والقاري التي يَتعين انطلاقها مُواكبة لهذه الحملة ؟  كيف تتقاطع هذه الجهود التي دعا إليها العاهل المغربي مع أولويات و أهداف خطة التنمية المُستدامة لعام 2030؟  الملك محمد السادس أكد في رسالته أن رهان مواجهة تشرد الأطفال أمر متاح، و لكن بشرط الوَعي بأبعاد الظاهرة و انتهاج مُـقاربة عمل مـُـتَسِقة و شاملة ،كيف يُـمكن تحقيق ذلك؟ أسئلة وأخرى يجيب عنها إدريس قصوري المحلل السياسي ضيف نشرة الأخبار المسائية الأحد 25 نونبر على ميدي1تيفي.

 

المصدر : MEDI1TV.COM
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل