بصراحة
برنامج "بصراحة"، نافذة نطل منها عليكم لتسليط الضوء على الكثير من القضايا الراهنة و على جوانب شتى في حياتنا النفسية و الإجتماعية. خطوة نقترب بها من كل فئات المجتمع. يقوم البرنامج باستضافة نخبة من المختصين في المواضيع الإجتماعية و النفسية بغية الارتقاء بالتنمية الذاتية للفرد و بالمستوى الفكري للمجتمع .

الإعلام وتحديات الرقمنة

السبت 13 يناير 2018

أصبحت التكنولوجيا الرقمية من الدعامات الأساسية التي تعتمد عليها المؤسسات في مختلف أنواع الخدمات والإنتاجات، وبالخصوص في المجالات  المرتبطة بالإعلام والاتصال، حيث أصبحت المؤسسات الإعلامية مجبرة في السنوات الأخيرة على تحديث آليات اشتغالها، وعلى الانخراط في النمط الصناعي الذي تتطلبه التكنولوجيا الرقمية، لتحقيق الفعالية في الإنتاج، وبلوغ السرعة المنشودة على مستوى الإنجاز.

فما هي الطرائق التي تعتمدها وسائل الإعلام التقليدي، من صحافة ورقية ومحطات إذاعية وقنوات تلفزيونية، لمواكبة التطورات الرقمية الحديثة؟ وما هي الرهانات التي يجب أن تكسبها المؤسسات الإعلامية المهيكلة لضمان استمراريتها في سوق إعلامي أضحى في معظمه يقوم  على الرقمنة؟ وهل رقمنة وسائل الإعلام لها فقط إيجابيات وليست لها سلبيات؟ و ما هي الشروط التي ينبغي أن تتوفر في المجتمع لكي يكون قادرا على التعامل الإيجابي مع الرقمنة في مجال الإعلام؟

لإلقاء الضوء على زوايا  هذا الموضوع، يستضيف البرنامج كلا من يونس مجاهد نائب رئيس الفيدرالية الدولية للصحافيين ورئيس المجلس الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، ومستشار البرنامج أحمد الدافري أستاذ التواصل و الإعلام.

 

عاجل