إقرأ أيضا

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا لتكنولوجيا الاتصالات

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا لتكنولوجيا الاتصالات
الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 13:43
أطلقت الصين قمرا صناعيا جديدا لتكنولوجيا الاتصالات إلى المدار المخطط له من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين في وقت متأخر من يوم الخميس.
 
وسيتم استخدام القمر الصناعي، الذي أطلق على متن الصاروخ الحامل من طراز "لونغ مارتش-3 بي" في الساعة 23:21 ليلا (بتوقيت بكين)، بشكل أساسي في تجارب تكنولوجيا الاتصالات متعددة النطاق وعالية السرعة، وفق ما ذكر الإعلام الصيني اليوم الجمعة.
 
وأبرز المصدر ذاته أنه تم تطوير القمر الصناعي والصاروخ الحامل بشكل منفصل من قبل الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء والأكاديمية الصينية لتكنولوجيا مركبات الإطلاق التابعة لشركة علوم وتكنولوجيا الطيران الصينية. ويمثل الإطلاق المذكور المهمة الـ315 لسلسلة صواريخ "لونغ مارتش".
 
وكانت مهمة الإطلاق الـ 314 شملت إطلاق قمر صناعي للمراقبة إلى الفضاء من مركز تاييوان لإطلاق الأقمار الصناعية في شمالي الصين، حيث تم إطلاق القمر الصناعي "قاوفن - 10" على متن الصاروخ الحامل "لونغ مارتش - 4 سي"، ودخل المدار المخطط له بنجاح.
 
وسيعمل قمر الاستشعار عن بعد بالأمواج الميكروية، وهو جزء من مشروع مراقبة عالي الدقة للأرض في البلاد، على توفير صور بدقة أقل من متر.
 
وسيستخدم في مسح الأراضي، والتخطيط الحضري، وتصميم شبكة الطرق، وتقدير غلة المحاصيل ، فضلا عن الإغاثة في حالات الكوارث.
المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل