بعد التأهل لنهائيات "الشان" .. "الأسود" المحليون يكشفون سر التألق

بعد التأهل لنهائيات "الشان" .. "الأسود" المحليون يكشفون سر التألق
الأحد 20 أكتوبر 2019 - 09:37
أكد عدد من لاعبي المنتخب المغربي للمحليين أن الفريق الوطني تفوق على نظيره الجزائري بالنتيجة والأداء، بعد فوزه بواقع 3 أهداف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت 19 أكتوبر بالملعب البلدي لبركان.
 
وقال عميد المنتخب المغربي للاعبين المحليين، بدر بانون، في تصريحات صحافية، إن الضغط الذي مارسه المنتخب المغربي منذ بداية المباراة مكن من الحصول على ضربة جزاء في توقيت جيد، ما غير كثيرا من مجريات المباراة، معتبرا أن نتيجة مقابلة الذهاب (0-0) خففت من الضغط على زملائه في الفريق.
 
وتابع لقد "قمنا بعمل على المدى البعيد مع المدرب الحسين عموتة، دخلنا في تربصات إعدادية استعدادا لإقصائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (شان) وهو ما مكننا من الحصول على هذه النتيجة التي أدخلت الفرحة على المغاربة"، مثنيا على الجماهير الغفيرة التي ساندت الفريق الوطني المحلي طيلة أطوار المباراة بالملعب البلدي ببركان.
 
بهذه النتيجة، تأهل المنتخب المغربي للاعبين المحليين لنهائيات بطولة افريقيا للاعبين المحليين التي ستحتضنها الكاميرون السنة المقبلة.
 
من جانبه، اعتبر اللاعب العربي الناجي أن المنتخب الوطني للمحليين عاد بنقطة ثمينة من مقابلة الذهاب لكنه اليوم، في مقابلة الإياب، فاز "نتيجة وأداء" على منافسه الجزائري، مسجلا أن كافة اللاعبين دخلوا عازمين على تحقيق نتيجة إيجابية وشرعوا في الضغط على الفريق الخصم منذ بداية المباراة ما مكن من تسجيل 3 أهداف ومواصلة خلق الفرص.
 
عن الاستعدادات للنهائيات المرتقبة العام المقبل بالكاميرون، قال العربي الناجي "إننا سنواصل مع المدرب الحسين عموتة العمل والاشتغال في أنديتنا في انتظار الدخول في معسكرات إعدادية"، معتبرا أن "اللاعبين المحليين لهم مكانتهم في البطولة وفي باقي المحافل الكروية".
 
بدوره، قال أيوب نناح أن "سيطرة المنتخب المغربي على مجريات المقابلة منذ الشوط الأول مكن من تحقيق الانتصار"، متعهدا بمواصلة اللعب في نفس المستوى للاستمرار على سكة الانتصارات في نهائيات الشان.

 

المصدر : ميدي1 تيفي.كوم و و.م.ع
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل