بلجيكا : القناة التلفزية الفرونكفونية (إر تي إل) تقوم بتسريح 105 من المستخدمين

بلجيكا : القناة التلفزية الفرونكفونية (إر تي إل) تقوم بتسريح 105 من المستخدمين
الخميس 14 شتنبر 2017 - 11:23

ذكرت وسائل الإعلام الخميس 14 شتنبر، أن إدارة (إر تي إل) ثاني قناة تلفزية بلجيكية فرونكفونية أعلنت عن تسريح 105 من المستخدمين وذلك بعد اجتماع استثنائي اليوم لمجلس المقاولة.

وأوضحت ذات المصادر أن خطة التحول هاته ستساعد المجموعة الإعلامية على التكيف مع الأنماط الجديدة لاستهلاك وسائل الإعلام والتموقع أمام المنافسة ، وخاصة بعد دخول (تي إف 1) سوق الإشهار البلجيكي.

وأثار هذا القرار ردود فعل قوية من طرف النقابات، في حين نشر ممثلو المستخدمين بلاغا أشاروا فيه إلى وجود " تلاعب بالأرقام " حيث أكدوا على أن " الوضع الحالي ل (إر تي إل) بلجيكا جيد، بل ممتاز منذ 2002 على الرغم من أن سوق الإشهار متوتر حاليا، إلا أن الظرفية ليست بالكارثية ".

وحسب النقابيين فإن الأمر لا يعدو أن يكون " حجة "لإطلاق عملية لإعادة الهيكلة. وذكروا بأن المستخدمين يطالبون منذ سنوات بالوضع التدريجي لاستراتيجية رقمية حقيقية.

وأشار ممثلو المستخدمين إلى أن " الإدارة تعترف بجمودها في هذا المجال، وأن المستخدمين لا يمكن لهم أن يكونوا ضحايا لهذه " الصحوة المفاجئة والمتأخرة " معربين عن صدمتهم وتذمرهم من بعض التصريحات التي تعتبر أن بعض المستخدمين ذو تجربة أصبحوا غير قادرين على مواكبة التطور.

وتعتبر (إر تي إل) قناة خاصة تم إحداثها سنة 1987 من قبل بلجيكا واللوكسمبروغ وتبث برامجها أساسا لفائدة المشاهدين البلجيكيين الناطقين باللغة الفرنسية وتشغل حوالي 800 شخص من بينهم 500 أجير.
 

المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)
عاجل