خارجية كوريا الجنوبية ترد على مزاعم ترامب إيقاف المناورات العسكرية مع سيول

خارجية كوريا الجنوبية ترد على مزاعم ترامب إيقاف المناورات العسكرية مع سيول
الخميس 14 يونيو 2018 - 09:38
قالت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانغ كيونغ-وا، اليوم الخميس 14 يونيو، إن المناورات العسكرية بين بلادها والولايات المتحدة هي قضية سيتم إقرارها عبر مشاورات بين السلطات العسكرية للبلدين الحليفين.
 
   وأوضحت كانغ كيونغ، في مؤتمر صحفي مشترك في سيول مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ووزير الخارجية الياباني تارو كونو، أن " التدريبات العسكرية المشتركة بين سيول وواشنطن هي قضية بين الحليفين، وأمر يتم إقراره بين السلطات العسكرية بعد إجراء المشاورات ".
 
   وأكدت أن "التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة هو اليوم أقوى من أي يوم مضى"، في رسالة تطمين تأتي عقب المفاجأة التي فجّرها ترامب إثر قمة سنغافورة بإعلانه وقف المناورات العسكرية المشتركة بين واشنطن وسيول نزولا عند طلب بيونغ يانغ.
 
   وتأتي هذه التعليقات بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي في سنغافورة يوم الثلاثاء الماضي، بعد القمة التاريخية مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، إنه سيوقف المناورات الحربية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، لأنه من غير الملائم إجراء مثل هذه المناورات العسكرية الاستفزازية خلال فترة الحوار.
 
   من جانبه، شدد وزير الخارجية الأمريكي على أن رفع العقوبات عن بيونغ يانغ "لن يتم الا بعد نزع سلاحها النووي بالكامل".
 
   وقال بومبيو ان "الولايات المتحدة ما زالت ملتزمة بالتوصل الى نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية بصورة كاملة ويمكن التحقق منها ولا يمكن العودة عنها".
المصدر : ميدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)
عاجل