عشرات الضحايا في جراء إعصار "روانو" سواحل بنغلادش

عشرات الضحايا في جراء إعصار "روانو" سواحل بنغلادش
الأحد 22 ماي 2016 - 09:33
لقي 23 شخصا على الأقل مصرعهم وتم إجلاء نحو 500 ألف آخرين، جراء الإعصار "روانو" الذي ضرب سواحل بنغلاديش، أمس السبت، وفق ما أعلنت عنه السلطات الرسمية. 
 
وأكدت هيئة إدارة الكوارث في بنغلاديش أن العواصف القوية والرياح العاتية والأمطار الغزيرة، الناجمة عن إعصار "روانو" ضربت أمس مدن باريسال (جنوب) وشيتاغونغ (جنوب شرق)، مع هبوب رياح قوية تراوحت سرعتها ما بين 62 و 88 كيلومتر في الساعة.
 
 وقال مفاز الحسين تشودوري مايا، وزير إدارة الكوارث والإغاثة، خلال مؤتمر صحفي، إنه تم إجلاء معظم سكان المناطق المنكوبة أو المعرضة لخطر الإعصار، مؤكدا في الوقت ذاته أن حكومة بلاده على أتم الاستعداد للتعامل مع الأضرار الناجمة عن هذه الكارثة الطبيعية. 
 
وأشار إلى أن السلطات البنغالية عملت، أمس السبت، على إغلاق موانئ الأنهار والبحر، كما دعت أصحاب قوارب الصيد والسفن إلى البقاء على جانب الرصيف. 
 
وكانت مياه الفيضانات قد غمرت عدة قرى في جنوب البلاد، مع ارتفاع منسوب المياه إلى 1.5 متر، ما أجبر آلاف القرويين على الفرار، غير أن قوة الإعصار ضعفت مع مرور الوقت وتحول إلى منخفض جوي، بالرغم من أنه مازال بإمكانه إثارة بعض العواصف العاتية أو التساقطات المطرية . 
 
تجدر الإشارة إلى أن بنغلاديش تتعرض باستمرار لهذا النوع من الأعاصير، حيث لقي أزيد من ثلاثة آلاف شخص حتفهم خلال إعصار "سيدر" في سنة 2007، فيما هلك نحو 200 شخص في إعصار "آيلا" سنة 2009 . 
 
المصدر : مدي1تفي.كوم وومع
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل