إجراءات صينية جديدة لتيسير دخول وخروج الأجانب إلى البلاد

إجراءات صينية جديدة لتيسير دخول وخروج الأجانب إلى البلاد
الخميس 18 يوليوز 2019 - 08:46

 أعلنت الصين الأربعاء ،عن 12 إجراء لجعل الهجرة والدخول إلى البلاد والخروج منها أيسر وأكثر راحة بالنسبة للأجانب.

وذكرت وزارة الأمن العام الصينية أن إجراءات دخول وخروج الأجانب الى البلاد "جزء من الدفعة الأولى من السياسات الـ60 المخصصة لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق صالح الجمهور والشركات".

وبحسب مسؤول بالوزارة فإن الدولة الصينية ستسهل ابتداء من فاتح غشت المقبل طلب الإقامة الدائمة للموهوبين الأجانب رفيعي المستوى ومن بينهم الحاصلون على درجة الدكتوراه والذين قدموا إسهامات هامة للبلاد، وأنه أصبح الأزواج والأطفال الأجانب مؤهلين للانضمام للطلب في نفس الوقت.

وأضاف أنه لتحسين بيئة الأعمال في البلاد ستصدر تأشيرات وإقامة لمدة طويلة للأجانب للقيام بأعمال تجارية والعمل أو الدراسة في الصين، كما سيسمح للذين تلقوا دعوات من الجامعات أو المعاهد البحثية العلمية والشركات الشهيرة للتعاون التكنولوجي بالحصول على التأشيرة أو تصاريح الإقامة لمدة تتراوح من سنتين إلى خمس سنوات.

وكانت الصين أصدرت خلال السنوات الأخيرة 133 ألف تأشيرة وتصريح إقامة لرواد الأعمال والمستثمرين والفنيين وأخصائيي الإدارة الأجانب.

ومؤخرا ،كشفت صحيفة " الشعب" الصينية إستنادا إلى بيانات رسمية أن عدد المهاجرين الأجانب إلى الصين في تزايد مستمر، بحيث أنه منذ عام 2000 ازداد عدد الذين يدخلون الصين بمعدل سنوي يبلغ حوالي 10 بالمئة.

وذكرت أن عدد الأجانب الذين دخلوا الصين في عام 2018 تجاوز أكثر من 30 مليون شخص "دخول مرة واحدة بدون خروج" ما يؤكد بقائهم داخل البلاد، وذلك بزيادة سنوية قدرها 4.6 بالمئة، كما منحت الصين 330 ألف تصريح عمل للمواهب الأجنبية، بينما تجاوز عدد الأجانب الذين يعملون في الصين 950 ألف أجنبي.

كما أشارت الصحيفة إلى أن عام 2018 فقط، شهد دخول ما مجموعه 492185 طالبا أجنبيا من 196 دولة ومنطقة، للدراسة في 1004 كلية وجامعة في 31 مقاطعة صينية .
 

المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل