الاتحاد الدولي لألعاب القوى يصدم البقالي والمغاربة ويتراجع عن قراره..!

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يصدم البقالي والمغاربة ويتراجع عن قراره..!
الجمعة 8 نونبر 2019 - 17:44
صدم الاتحاد الدولي لألعاب القوى، عشاق ألعاب القوى ومسابقة 3000 متر موانع، التي يتألق فيها  العداء المغربي، سفيان البقالي والذي كان قريبا من التتويج بلقب الدوري الماسي، بعد إعلانه في بلاغ رسمي في السادس من نونبر الجاري، إزالة المسابقة من لائحة المنافسة في الدوري الماسي، قبل أن يتراجع الاتحاد الدولي قبل قليل في بلاغ اليوم الجمعة 8 نوبنر، عن القرار.
 
وجاء قرار اتحاد ألعاب القوى، بعد دراسة كشفت عدم اهتمام الجمهور بمسابقة 3000 متر موانع وكذا ثلاث مسابقات أخرى ستتم إزالتها ابتداء من 2020 وهي سباق 200 متر والوثب الثلاثي ورمي القرص.
 
وقال الاتحاد الدولي لألعاب القوى، إن 24 تخصصًا فقط (12 ذكرًا / 12 أنثى) ستشكل التخصصات الأساسية في جميع الملتقيات، وسيتم الاستغناء عن رمي القرص الوثب الثلاثي وسباقي 200 و3000 متر موانع.
 
وبعد أن أثار القرار الكثير من الجدل، قرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى اعتماد مسابقة 3000 متر موانع في 5 ملتقيات في العصبة الماسية، كحل وسط في النسخة الجديدة.
 
ويرغب الاتحاد الدولي في تقليص مدة البث التلفزيوني إلى 90 دقيقة والاحتفاظ فقط بالمسابقات التي تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة، ويأتي هذا القرار  - قبل التراجع عنه بشكل جزئي، على حساب رغبة عدد من الأبطال في التتويج بالدوري الماسي، ومن بينهم المغربي سفيان البقالي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من اللقب في السنتين الماضيتين، وكان قريبا من أن يدخل التاريخ كأول مغربي يتوج بالدوري الماسي.
 
المصدر : ميدي1 تي في.كوم ووكالات
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل