اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تثمن عاليا "نداء القدس" الذي وقعه الملك محمد السادس و البابا فرنسيس

اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تثمن عاليا "نداء القدس" الذي وقعه الملك محمد السادس و البابا فرنسيس
الإثنين 1 أبريل 2019 - 12:05

ثمنت اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، عاليا، إعلان "نداء القدس"، الذي وقعه بالرباط الملك محمد السادس، و بابا الفاتيكان فرانسيس، والذي أكد على بقاء مدينة القدس مدينة للسلام إقرارا بالميزة والهوية الفريدة للمدينة، معتبرة أن هذا الإعلان هو تأكيد للحقوق الفلسطينية ولأهمية المدينة المقدسة لكافة مؤمني العالم.

وأكدت اللجنة على أهمية ما ورد في هذا الإعلان من حرص جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، وقداسة البابا فرانسيس، على مكانة القدس، كمدينة السلام، وبعدها التاريخي والروحي لدى كافة الأديان في العالم، والمحافظة على هويتها والنهوض بها كمدينة مفتوحة متعددة الأديان.

وأضافت أن هذا الإعلان "يمثل ردا قويا على كل مساعي إسرائيل لتهويد القدس، ويعزز حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولة مستقلة على حدود الرابع من يونيو (حزيران) عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة، على أساس القرارات الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية وفق حل الدولتين".

يذكر أن اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، التي يوجد مقرها بالرباط، هي لجنة دولية منبثقة عن منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية، ويرأسها طالع السعود الأطلسي (المغرب) ويتولى أمانتها العامة أنيس سويدان (فلسطين).

المصدر : ميدي 1 تيفي.كوم و و.م.ع
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل