إقرأ أيضا

المهدي الودغيري يفوز بـ"مسابقة أفضل راوي" باللغة الفرنسية لسنة 2019

المهدي الودغيري يفوز بـ"مسابقة أفضل راوي" باللغة الفرنسية لسنة 2019
الإثنين 29 أبريل 2019 - 23:04
فاز التلميذ المهدي الودغيري بالنسخة الرابعة لمسابقة "أفضل راوي" باللغة الفرنسية، التي جرت أمس الأحد 28 أبريل بفاس بمشاركة أزيد من 120 تلميذا من مختلف المؤسسات التعليمية بالعاصمة العلمية للمملكة.
 
وعاد المركز الثاني لهدى التازي الشرطي، بينما كان المركز الثالث من نصيب كل من سكينة لحلو وياسين قباج.
 
وتهدف هذه المسابقة المدرسية التي ينظمها المعهد الثقافي الفرنسي بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لفاس-مكناس، إلى تطوير المهارات الشفوية للتلاميذ في مستوى التعليم الثانوي في اللغة الفرنسية، علما أنها مفتوحة في وجه تلاميذ أقسام الجذع المشترك للشعب الدولية للباكلوريا المغربية.
 
واعتبر مساعد عمدة مدينة لورمونت في مجال الثقافة ستيفان بيريس هذه المسابقة ثمرة شراكة بين المعهد الثقافي الفرنسي بفاس ونظيره بلرومونت، كانت أطلقت قبل سنتين.
 
وجمعت هذه الدورة التي أقيمت تحت شعار "التنافسية"، أزيد من 120 تلميذا من مختلف مؤسسات العاصمة العلمية للمملكة، وفق المكلفة بالتعاون بالمعهد الثقافي الفرنسي بفاس وهيبة الوزاني الإبراهيمي التي أضافت أن الفائز ظفر بتذكرة سفر ، ذهابا وإيابا ، لحضور المسابقة النهائية "لي ميساجير" دورة 2020 المقررة في لورمونت.
 
وكان ال120 تلميذا قد تم انتقاؤهم بعد مسابقات داخلية جرت من يناير إلى مارس 2019، قبل اختيار عشرة مرشحين في النهاية التي أفرزت الفائزين بالمراتب الثلاث.
 
وقد أجري نهائي "أفضل راوي" لهذه السنة بحضور وفد عن مدينة لورمونت ضم ممثلين لها فضلا عن الفائز بمسابقة "لي ميساجير" المنظمة في 30 مارس الماضي.
المصدر : ميدي 1 تيفي.كوم و و.م.ع
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل