الوداد والرجاء وقرعة صعبة لدور المجموعات في دوري الأبطال

الوداد والرجاء وقرعة صعبة لدور المجموعات في دوري الأبطال
الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 - 17:05
تتوجه الأنظار عشاق الكرة الإفريقية، إلى ما ستسفر عنه قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا للموسم 2019/2020، والتي حدد لها موعد 9 من أكتوبر في مدينة السادس أكتوبر بمصر.
 
ويترقب الجمهور الكروي الإفريقي، قرعة نارية بحكم أن كل الأندية المتأهلة لدور المجموعات لها وزن ثقيل في الكرة الإفريقية.
 
فمن المغرب تأهل الرجاء والوداد ومن تونس الترجي والنجم الساحلي ومن مصر الزمالك والأهلي ومن الجزائر اتحاد العاصمة وشبيبة القبائل ومن الكونغو مازيمبي وفيتا كلوب، إلى جانب أندية الهلال السوداني ووصن داونز الجنوب إفريقي وزيسكو الزامبي وبريميرو أغوستو الأنغولي وغريمه بيترو أتليتيكو الأنغولي وبلاتينيوم الزيميبابوي.
 
ومن المنتظر أن تكون القرعة غير رحيمة بكل الاندية، فلن تكون هناك مجموعة سهلة على حساب أخرى بالنظر إلى ثقل الأندية الموجودة في كل مستويات القرعة.
 
الأكيد هو أن الوداد الرياضي لن يواجه أندية الترجي والأهلي ومازيمبي بحكم تواجده في الوعاء الأول، لكن الرجاء الموجود في الوعاء الثاني سيكون ملزما بمواجهة أحد أندية المستوى الأول وهنا احتمال كبير لديربي بيضاوي في دور المجموعات.
 
وفي المستوى الثالث، توجد أندية لها من الخبرة الإفريقية ما يكفي للمقارعة على بطاقة التأهل، كاتحاد العاصمة وزيسكو وفيتا كلوب والهلال.
 
أما المستوى الرابع ففيه شبيبة القبائل وبلاتينيوم وبيترو أتلايتيكو وبريميرو أغوستو وهي أندية لها وزنها داخل الكرة الإفريقية.
 
المؤكد أن القرعة لن تكون سهلة والتنافس سيكون على أشده بين 16 فريقا على 8 مقاعد مؤهلة لدور الربع.
 
المصدر : ميدي1تيفي.كوم
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل