بلاغ "اليويفا" حول قرار الـVAR بشأن هدف أياكس ضد الريال

بلاغ "اليويفا" حول قرار الـVAR  بشأن هدف أياكس ضد الريال
الجمعة 8 مارس 2019 - 12:46

قدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تفسيرًا للقطة التي أثارت الكثير من الجدل خلال القمة التي جمعت نادي ريال مدريد بضيفه أياكس أمستردام على ملعب السانتياجو بيرنابيو وانتهت لصالح الفريق الهولندي بأربعة أهداف مقابل هدف.

وطالبت جماهير الفريق الملكي برمية تماس خلال لقطة هدف أياكس في الدقيقة 62 بعد اجتياز الكرة لخط الملعب قبل أن يلحقها المغربي نصير مزراوي لترتد الهجمة العكسية حتى وصلت فيها الكرة إلى شباك الحارس تيبو كورتوا بتسديدة من الصربي "دوزان تاديتش".

وأكد بيان "اليويفا" أن تقنية الفيديو لم تحسم صحة الهدف، وأيضًا لم تؤكد عدم صحته، مع إدراج صور من كافة الزوايا التي تم الاستشهاد بها في الـVAR خلال اللقاء.

وأوضح تفسير الاتحاد الأوروبي أن طاقم التحكيم قرر في النهاية الاستماع لمساعد الحكم الأول الذي كان يقف في موقع مثالي لرؤية الكرة على امتداد خط التماس، وأكد أنها لم تخرج بكامل استدارتها من الملعب، لذلك حكم اللقاء كان صائبًا حين فضّل استمرار اللعب مانحًا الفريق الهولندي فرصته.

وفي ذات البيان، أقر الاتحاد الأوروبي بصحة اللقطات التي تم الاستعانة فيها بتقنية الفيديو خلال مباراتي روما وبورتو وكذلك باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، مع التأكيد على أن ركلة الجزاء المثيرة للجدل التي احتسبت للشياطين الحمر في اللقاء كان سليمة نتيجة لمسة يد على مدافع البي أس جي "بريسلت كيمبيمبي".

المصدر : MEDI1TV.COM et elbotola.com
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل