تأجيل اجتماع الدول المشاركة في صفقة "أوبك+" إلى يوليوز المقبل

تأجيل اجتماع الدول المشاركة في صفقة "أوبك+" إلى يوليوز المقبل
الخميس 6 يونيو 2019 - 09:11

أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، الخميس 06 يونيو، أن اجتماع الدول المشاركة في صفقة "أوبك+" تم تأجيله إلى الصيف القادم وبالضبط الى شهر يوليوز المقبل .

وأوضح نوفاك ،ردا على سؤال حول موعد اللقاء القادم ،أن " الاجتماع سيتم في الفترة مابين 2 و 4 يوليوز المقبل ".

وأضاف نوفاك، بأن وزارة الطاقة الروسية لم تغير توقعات إنتاج النفط في عام 2019 ، بسبب الوضع حول حادثة خط أنابيب "دروجبا"، موضحا في هذا الصدد "لم تتغير توقعاتنا بعد"،و أنه "في حال طرأت أي تغييرات الآن، سنكون قادرين على توفير تجديد للموارد بحلول نهاية السنة الجارية ".

يشار الى أن موعد اجتماعات منظمة "أوبك" و "أوبك +"، تم تحديده في بداية الامر يومي 25 و 26 يونيو الجاري . وخططت الاجتماعات من أجل تحديد مصير صفقة فيينا، بما في ذلك إمكانية تمديدها إلى النصف الثاني من 2019.

وكان اجتماع لجنة المتابعة الوزارية "أوبك+"، الذي عقد في منتصف ماي المنصرم ، بمدينة جدة السعودية ، قد انتهى دون توصيات محددة بشأن مصير صفقة خفض إنتاج النفط في النصف الثاني من هذا العام، لكن البيان الختامي ذكر أن المنظمة ستواصل التعاون، وأنه من المنتظر أن تجري في يونيو الجاري ، بالعاصمة النمساوية فيينا، اجتماعات وزارية لدول "أوبك" و"أوبك+"، حيث ستقرر الدول الأعضاء والمشاركة الآفاق المستقبلية للصفقة .

المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل