تحد مثير .. مغربي يمشي على حبل معلق يبهر الجماهير بالشيلي

الخميس 11 أكتوبر 2018 - 18:01
أبهر المغربي مصطفى دنكير،أمس الأربعاء 10 أكتوبر، الجماهير الشيلية بأبرز ساحات العاصمة سانتياغو بعد أن استطاع قطع 60 مترا مشيا على حبل معلق على ارتفاع 50 مترا يربط بين مبنيين بأشهر الساحات الشيلية الواقعة أمام القصر الرئاسي "لا مونيدا".
 
وحقق  مصطفى دنكير، (41 سنة) والملقب بمصطفى "خطر"، إنجازه أمام جمهور واسع تابع بذهول أطوار عرضه الذي أثار اهتمام وسائل الإعلام المحلية والدولية التي سلطت أضواءها على مصطفى، الذي حل بالشيلي لخوض أول تحد له بأمريكا اللاتينية من خلال المشي على حبل فولاذي بسمك 16 ميلمترا معلق على ارتفاع 50 مترا بين بنايتين مكونتين من 14 طابقا، وذلك لمساف 65 مترا. و للحفاظ على توازنه و مقاومة هبوب الرياح، استعان مصطفى بقضيب من الصلب يزن 10 كلغ ويصل طوله إلى ستة أمتار.
 
وقال ابن مدينة طنجة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن "المغامرة مرت، والحمد لله في أحسن الظروف"، مشيرا إلى أنه استعد لهذا التحدي على مدى شهرين.
 
وأضاف الفنان و المغامر المغربي، الذي حل بالبلد الجنوب أمريكي بدعوة من سلسلة للمتاجر الكبرى و مؤسسة "كونستروي لا كولتورا" للترويج ل "سيركو غوارديانيس ديل بوسكي"، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الإنجاز شكل بالنسبة إليه فرصة لرفع العلم المغربي على الأراضي الشيلية وهو أيضا مصدر فخر له.
 

المصدر : مدي1تيفي.كوم ووكالات
عاجل