تفاصيل بلاغ "الطاس" والمطالب الرسمية للوداد والترجي

تفاصيل بلاغ "الطاس" والمطالب الرسمية للوداد والترجي
الإثنين 15 يوليوز 2019 - 11:55

حددت محكمة التحكيم الرياضية (الطاس)، في بلاغ رسمي لها، الاثنين 15 يوليوز، موعد الحسم في طعون كل من الوداد الرياضي والترجي التونسي، وقالت المحكمة في بلاغ لها، إن ذلك سيتم في 31 يوليوز الجاري على أبعد تقدير.

وقالت "الطاس"، إنها توصلت بطعن كل من الوداد والترجي، بتاريخ 14 و17 يونيو على التوالي، وذلك ضد قرار اللجنة التنفيذية لـ "الكاف" الصادر بتاريخ 5 يونيو.

بلاغ محكمة التحكيم الرياضية، قال إن الوداد، طالب بشكل أساسي بإلغاء قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي لكرة القدم، واعتباره فائزا بلقب دوري أبطال افريقيا 2018-2019 ، ومنحه التعويضات المالية في حال اعتباره فائزا.

وبالنسبة لنادي الترجي التونسي، فقد أوضح بلاغ "الطاس" أنه طالب أيضا باعتبار "بلاغ اللجنة التنفيذية لـ "الكاف" بتاريخ 5 يونيو، لاغيا وغير ذي أثر، واعتباره فائزا باللقب، وأيضا احتفاظه بالكأس والميداليات الممنوحة له، ومطالبة "الكاف" بمنحه التعويض المالي باعتباره فائزا".

وأكدت المحكمة التي يقع مقرها في لوزان السويسرية، أنها لن تكشف أية معطيات أخرى بخصوص هذا الملف، إلا في حال تعلق الأمر ببلاغ صحافي يكشف القرار النهائي.

ويعتبر بلاغ "الطاس" الاثنين 15 يوليوز، الأول من نوعه منذ توصلها بالطعن من الناديين المذكورين، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة إياب نهائي دوري أبطال افريقيا، 31 ماي الماضي.

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم، قد قرر رسميا إعادة مباراة الإياب في ملعب محايد ، واعتماد نتيجة مباراة الذهاب، مع إلزام النادي التونسي بإرجاع الكأس والميداليات.

وكانت مباراة الإياب لدوري أبطال افريقيا قد توقفت قبل نهايتها بحوالي نصف ساعة، بعد أن رفض الحكم هدفا شرعيا للوداد، وبعد أن تبين أن تقنية "الفار" كانت معطلة، ما أثار جدلا قانونيا، وأدى إلى إنهاء المباراة من طرف الحكم، واعتبار الترجي بطلا، قبل أن يتدخل "الكاف" ويقرر إعادة المباراة.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس نادي الوداد كان قد أوضح أن "الطاس" قد تحسم في قرارها بخصوص هذا الملف بتاريخ 28 أو 29 يوليوز الجاري، مضيفا في تصريح صحفي أن الوداد يتوفر على ملف قوي ودلائل تعزز موقفه.

المصدر : MEDI1TV.COM
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل