توقعات طقس الجمعة .. قطرات مطرية ببعض المناطق وزخات رعدية بأخرى

توقعات طقس الجمعة .. قطرات مطرية ببعض المناطق وزخات رعدية بأخرى
الجمعة 6 شتنبر 2019 - 09:26

 تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الجمعة أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بكتل ضبابية أو بضباب عند الصباح و الليل، فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي، وغرب الواجهة المتوسطية.

وستتشكل سحب منخفضة كثيفة مع نزول بعض القطرات المطرية بين الدار البيضاء وطانطان وكذا غرب الواجهة المتوسطية.

وستظهر خلايا غير مستقرة محملة بزخات رعدية فوق الأطلس الكبير والمتوسط وسفوحهما الجنوبية الشرقية والسهول الغربية وهضاب الفوسفاط ووالماس، والمنطقة الشرقية، ومحتملة فوق السايس. عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وسيكون الطقس حارا بعض الشيء بكل من غرب السايس وداخل الغرب وفي أقصى الجنوب والجنوب الشرقي.

وستتناثر حبات رملية محلية بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي.

أما الرياح فستهب معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الشمالي أو من الغرب بالأقاليم الجنوبية، ومن الشرق بمنطقة طنجة، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي أو من الشمال أحيانا بالجنوب الشرقي، و بالمنطقة الشرقية و من القطاع الغربي، و أحيانا من الشمال بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و18 درجة فوق المرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وسوس، وما بين 24 و30 درجة في الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية وما بين 17 و24 درجة في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات العليا ما بين 18 و24 فوق المرتفعات والشرق والسهول الداخلية وقرب السواحل. وما بين 25 و32 درجة فوق اللوكوس والغرب وسايس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 33 و40 درجة في الجنوب الشرقي وباقي جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في المساء على الواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل المغربية.

المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل