تونس .. استئناف الحملة الانتخابية للرئاسة قبل يومين من الاقتراع

تونس .. استئناف الحملة الانتخابية للرئاسة قبل يومين من الاقتراع
الخميس 10 أكتوبر 2019 - 13:49
استؤنفت في تونس، الخميس 10 أكتوبر، حملة الانتخابات الرئاسية غداة إطلاق سراح المرشح الرئاسي نبيل القروي الذي كان موقوفا بتهم غسل أموال وتهرب ضريبي.
 
و أطلق القضاء التونسي، الأربعاء، سراح نبيل القروي (56 عاما) بعد توقيفه لـ48 يوما. وقد تمكن من الوصول الى الدورة الرئاسية الثانية اثر حصوله على 15,5 في المئة من الأصوات مع أستاذ القانون الدستوري المتقاعد قيس سعيّد الذي حلّ أولا بحصوله على 18,4 في المئة.
 
و على الرغم من إطلاق سراحه، إلا أن التحقيق سيتواصل مع القروي، ومع شقيقه غازي القروي الذي لا يزال في السجن.
 
وقد أظهر مقطع فيديو، نشر على موقع "فيسبوك"، ليلة الأربعاء، لقاء القروي بأعضاء حملته وهو يشكر زوجته سلوى السماوي التي قامت بحملته بالوكالة طيلة غيابه، وقال "لا أعرف هل بامكاني أن اقدم أفضل منها".
 
في المقابل، استأنف منافسه قيس سعيّد حملته الانتخابية بعد ان قرّر السبت الفائت تعليقها شخصيا "لغياب مبدأ تكافؤ الفرص" بينه وبين القروي في مخاطبة الناخبين.
 
و  أعلنت صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ان برنامجه يبدأ، اليوم الخميس، بزيارات ميدانية لعدد من المدن في محافظة سوسة (شرق).
 
ومن المنتظر ان ينظم التلفزيون الحكومي مناظرة تلفزيونية ستكون حاسمة، حيث ستجمع المتنافسين وتشهد متابعة واسعة من قبل التونسيين بالنظر الى امكانية مشاركة المرشحين في الحملات الانتخابية للدورة الثانية.
 
 
المصدر : ميدي1 تيفي.كوم و (أ.ف.ب)
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل