جائزة الحسن الثاني للغولف وكأس للامريم (البرو -آم ).. فوز فريق المحترفة السويدية هاكلوند وفريق المحترف الأمريكي كيتاياما

جائزة الحسن الثاني للغولف وكأس للامريم (البرو -آم ).. فوز فريق المحترفة السويدية هاكلوند وفريق المحترف الأمريكي كيتاياما
الخميس 25 أبريل 2019 - 01:09

فاز فريق المحترفة السويدية جيني هاكلوند بمسابقة البرو - آم ضمن الدورة الـ 25 لكأس الأميرة للا مريم للغولف، التي تستضيفها مسالك نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط ما بين 22 إلى 28 أبريل الجاري تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، فيما توج فريق المحترف الأمريكي كيرت كيتاوا ببرو - آم الدورة الـ 46 لجائزة الحسن الثاني. وجاء تتويج فريق هاكلوند، الذي كان يضم بين صفوفه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، والهاويين عمر لحجومري، وكريم كسوس عقب تحقيقه 20 ضربة تحت المعدل.

وعاد المركز الثاني في هذه الكأس التي جرت على المسالك الزرقاء، للفريق الذي ضم المحترفة كيلي هينري، إلى جانب الهواة فهيم الإدريسي، ومحمد التازي وخالد الوليد بمجموع 18 ضربة تحت المعدل، فيما كان المركز الثالث من نصيب فريق المحترفة سارة سكوبر رفقة الثلاثي الهاوي كريغ كاركاسولا ومنير الدغمي، وستيفان غريزو بـ 17 ضربة تحت المعدل.

من جهته، توج فريق المحترف الأمريكي كيرت كيتاوا الذي كان من الهواة جونسون غورمان، وسكوت بيريل، ومحمد كرمان، بمسابقة البرو- آم الخاصة بالدورة الـ 46 لجائزة الحسن الثاني، وذلك بعد تصدره للترتيب العام بمجموع 19 ضربة تحت المعدل.

وعاد المركز الثاني لفريق المحترف ادواردو موليناري والهواة سارة البيسي، ومحمد ياسين رافي، وأمين مالك البيسي بمجموع 18 ضربة تحت المعدل.

أما المركز الثالث لهذه الجائزة التي جرت على المسالك الحمراء، فقد كان من نصيب المحترف دافيد اورسي إلى جانب الهواة كيرباكس سينغ، ووساتنام كور، ورانكيب سينغ، بعد تحقيقه لـ 18 ضربة تحت المعدل أيضا.

وعرفت جائزة الحسن الثاني منذ إحداثها سنة 1971 مشاركة أساطير رياضة الغولف العالميين، ومن بينهم على سبيل المثال جاري بلاير، وسيفيريانو باليستيروس، وبيلي كاسبر، ولي تريفينو، وباين ستيوارت، ونيك برايس، وسام تورانس، وبادريج هارينجتون، وإيرني إلس، وجون دالي، وخوسيه ماريا أولازابال، وألكساندر ليفي، وداني ويليت، وتوماس باينتس وفرانشيسكو موليناري.

أما كأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، التي انطلقت أولى دوراتها سنة 1993، والتي باتت موعدا هاما لأفضل لاعبات الغولف، فتستقطب أكبر الأسماء من قبيل ماري لور دي لورينزي، ولورا دافيز، وسوزان بيترسون، وأنيكا سورينستام، وباتريسيا مونيي لوبوك، وصوفي غوستافسون وشاين وودز.

ويستفيد الدوريان المنظمان من قبل جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، سنويا، من نقل تلفزي يهم 650 مليون منزل من القارات الخمس.

المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل