جمهور موازين 2019 على موعد مع نجوم الهيب هوب والبوب بمنصة السويسي

جمهور موازين 2019 على موعد مع نجوم الهيب هوب والبوب بمنصة السويسي
الأربعاء 15 ماي 2019 - 11:07
أعلنت جمعية مغرب الثقافات الأربعاء 15 ماي، عن حضور نجوم الهيب هوب والبوب ​آية ناكامورا وترافيس سكوت وميغوس بمنصة السويسي يومي 26 و27 يونيو المقبل، وذلك في إطار الدورة الثامنة عشرة لمهرجان موازين إيقاعات العالم.
 
وجاء في بلاغ لجمعية مغرب الثقافات، الجهة القائمة على المهرجان المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أنه "يسر الدورة الثامنة عشرة لمهرجان موازين إيقاعات العالم أن تعلن عن حضور آية ناكامورا وترافيس سكوط ومجموعة ميغوس، الذين سيشاركون الجمهور بعروضهم الفريدة على خشبة مسرح "أو إل م" السويسي يومي الأربعاء 26 والخميس 27 يونيو المقبل".
 
وأشار البلاغ إلى أن الأمريكي ترافيس سكوط، المنحدر من هيوستن والبالغ من العمر 27 عاما، يعتبر أحد أفضل مغنيي الراب في الولايات المتحدة، الذي صنع اسما مدويا عن جدارة واستحقاق يضاهي الأسماء الكبيرة للراب الأمريكي، مثل درك أو كندريك لمار أو ج كول.
 
وحقق ترافيس سكوط نجاحا كبيرا منذ تعاونه مع كني وست سنة 2013 الذي ساعده في إنتاج أول أغنية له، وساهم في ألبومه الأول "روديو" إلى جانب جاستين بيبر، واشتغل مع العمالقة (دريك وناس ودي جي خالد، من بين آخرين).
 
وستحيي الفترة الأولى من حفل ترافيس سكوط، النجمة الصاعدة آية ناكامورا، المزدادة عام 1995 من عائلة مالية من أصل إفريقي، وقد ساهمت ناكامورا في إضفاء الإيقاعات المرحة على الحياة اليومية للشباب الفرنسي في عام 2018 بأغاني ناجحة "كومبرتمنت"، "كوبنس"، "ضجا ضجا"، والمقطع الذي راكم أكثر من 360 مليون مشاهدة على يوتيوب، وحاز ألبومها جورنال انتيم على قرص ذهبي في عام 2017.
 
ويوم الخميس27 يونيو، سيكون دور فرقة الراب الأمريكية ميغوس لإشعال الخشبة، إذ سيعرف المستوى الفني لموازين وجاهة وعلوا بعروض فرقة الراب الأمريكية ميغوس، التي اشتهرت في جميع أنحاء العالم بـ"فرسس" سنة 2013 وبألبوم نو لابل II كقرص ذهبي بمائة ألف تحميل في الأسبوع الأول من طَرْحِهِ.
 
وسيستمر التألق بالأغنية الناجحة "باد اند بوجيه" من الألبوم الثاني استديو كولتور سنة 2017، و الذي حصل على المركز الأول في بيلبورد هت 100 بأكثر من 13 مليون متابع على فيسبوك وإنستغرم. وبهذا الاجتياح على الشبكات الاجتماعية، أصبحت فرقة ميغوس معشوقة الجماهير العالمية.
 
وبإصدارها للجزء الثاني لاستديو كولتور سنة 2018، فرضت فرقة ميغوس نفسها نهائيا كنجمة نجوم موسيقى الهيب هوب الأمريكية. ووصلت الفرقة مع هذا الألبوم الأخير، قَريحَةُ الثلاثي إلى أوج إبداعها باشتغالها مع (دركي، كاردي B، نيكي مناج، ترافيس سكوت، بوست مالون، غوتشي مان، سافاج 21) ومنتجوها ( فاريل ويليامز ومترو بومين وزايتوفن وكاني ويست). يشار إلى أن مهرجان موازين إيقاعات العالم، الذي رأى النور سنة 2001، يعتبر موعدا لا محيد عنه لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب. فمن خلال أزيد من مليوني شخص من الحضور في كل دورة من دوراته الأخيرة، يعد ثاني أكبر التظاهرات الثقافية في العالم.
 
ويقترح موازين طيلة تسعة أيام برمجة غنية تجمع بين أكبر نجوم الموسيقى العالمية والعربية، ويجعل من مدينتي الرباط وسلا فضاء لملتقيات متميزة بين الجمهور وتشكيلة من الفنانين المرموقين. كما يرسخ مهرجان موازين استمرار التزامه في مجال النهوض بالموسيقى المغربية، حيث يكرس نصف برمجته لمواهب الساحة الفنية الوطنية.
 
ويقدم مهرجان موازين، الحامل لقيم السلم والانفتاح والتسامح والاحترام، ولوجا مجانيا لـ90 في المائة من حفلاته، جاعلا من الاستفادة المجانية للفرجة مهمة أساسية. وعلاوة على ذلك، يعتبر المهرجان دعامة أساسية للاقتصاد السياحي الجهوي، وفاعلا من الدرجة الأولى في مجال خلق صناعة حقيقية للفرجة بالمغرب.
 
وتعد "مغرب الثقافات" جمعية غير ربحية أسست سنة 2001؛ تسعى بالدرجة الأولى إلى ضمان تنشيط ثقافي وفني على مستوى مهني عالي يليق بعاصمة المملكة و بجمهور جهة الرباط سلا زمور زعير. كما تعمل على تكريس القيم الأساسية للسياسة التنموية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
 
وبإطلاقها "مهرجان موازين إيقاعات العالم"، إلى جانب تظاهرات مختلفة وملتقيات متعددة التخصصات ومعارض الفنون التشكيلية، والحفلات الموسيقية والفنية، ترسخ جمعية "مغرب الثقافات" المهمة النبيلة التي تميزها كجمعية وطنية فاعلة فى المشهد الفني المغربي.
المصدر : ميدي1 تيفي.كوم و و.م.ع
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل