دراجة مغربية تحرم من التتويج بسبب شرب الماء وبعد الطعن تصعد لـ"البوديوم"

دراجة مغربية تحرم من التتويج بسبب شرب الماء وبعد الطعن تصعد لـ"البوديوم"
الأحد 25 غشت 2019 - 10:20
توجت البطلة المغربية فاطمة الزهراء الحياني ،رسميا أمس السبت، بنحاسية سباق الاناث للدرجات الجبلية ، الذي جرى في 23 غشت الجاري بغابة بنسليمان ، برسم الدورة ال12 للألعاب الافريقية التي ينظمها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري .
 
   و تميزت مراسيم التتويج برفع العلم المغربي على نغمات النشيد الوطني بحضور مسؤولين عن الكونفدرالية الافريقية للدرجات ، التي أكدت من خلال لجنة الاستئناف أحقية البطلة المغربية بهذا التتويج ،بعد الطعن الذي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية للعبة في حق القرار الذي اتخدته لجنة تحكيم السباق برئاسة حكم من جنوب أفريقيا ،والقاضي بسحب الميدالية الفضية من البطلة المغربية، بدعوى أنها شربت الماء من نقطة غير مسموح فيها بالشرب.
 
 
   وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية للدرجات محمد الماحي في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للانباء، أن لجنة الاستئناف قررت ،بعد اطلاعها على التسجيلات الخاصة بالسباق و تحليل عميق لتقارير المندوبين ،منح الرتبة الثالثة للمتسابقة المغربية و تتويجها بالميدالية النحاسية.
 
و أعرب رئيس الجامعة الملكية المغربية للدرجات، عن اعتزازه بهذا التتويج المستحق للبطلة المغربية فاطمة الزهراء الحياني، "ولو أنه تتويج غير مكتمل، بدعوى أنها فازت بالميدالية الفضية وتم تتويجها بالميدالية النحاسية ".
 
وقال  بن الماحي "إن ما تعرضت له البطلة المغربية ظلم كبير، بدعوى أن القانون صمت في هذه الحالة ، وأنه حتى لو تقرر إسقاط عقوبة عليها فلن تتعدى عقوبة مالية (..) وهو الأمر الذي دفع بالجامعة الى الطعن في قرار لجنة التحكيم التي كان يرأسها حكم جنوب أفريقي ،وتم بالتالي رد الاعتبار للبطلة المغربية ".
 
   وتميزت مراسيم التتويج بحضور عامل اقليم بنسليمان ورئيس الكونفدرالية الافريقية للدرجات وعدد من رؤساء اللجن الأولمبية الوطنية الافريقية .
 
   وكانت المتسابقة المغربية فاطمة الزهراء الحياني ،قد انتزعت فضية سباق الدرجات الجبلية (إناث )حيث دخلت في المركز الثاني خلف المتسابقة ماري باتريك كيمبرلي من جزر موريس، ومتقدمة على كل من أورلي ماري هالبواش من جزر موريس ونانسي أكيبي ديبي من كينيا.

 

المصدر : ميدي1تيفي.كوم و و.م.ع
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل