إقرأ أيضا

دراسة بولونية تخلص الى أن الغابات وحدها لن تضمن حياد المناخ

دراسة بولونية تخلص الى أن الغابات وحدها لن تضمن حياد المناخ
الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 08:17

خلصت دراسة أنجزها المركز الوطني البولوني لتدبير الانبعاثات أن الغابات وحدها لن تضمن حياد المناخ.

وأوضح المصدر أن الغابات في بولونيا ،كما في عديد من دول العالم ، لا يمكنها امتصاص ثاني أكسيد الكربون بما فيه الكفاية وضمان توازن مكونات الهواء من أجل تحقيق الحياد المناخي ،وهو المبتغى الذي تسعى الى تحقيقه دول من العالم .

وأشارت الدراسة ،التي نشرتها الجمعة 18 أكتوبر وسائل الإعلام البولونية ،إلى أن الغابات في بولونيا في الوقت الحاضر تمتص حوالي 30 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنويا ،وخلال 30 عاما القادمة سيبلغ حجم الامتصاص 12 مليون طن فقط.

وأكد المصدر أن إجمالي انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في بولونيا بلغ حوالي 414 مليون طن ،وشكلت مصانع الإسمنت و الصلب والصناعات الكيماوية مصادر التلوث الأكبر بحوالي 200 مليون طن ،إضافة الى الانبعاثات الصادرة في قطاع الفلاحة و النقل و مجال تدبير النفايات بالطرق العشوائية.

وحسب المصدر ،سيتم في بولونيا الى حدود عام 2040 إصدار 298 مليون طن من ثاني أوكسيد الكربون سنويا ،ومع ذلك ، لن يتم امتصاص هذه الانبعاثات بواسطة الغابات إلا بنسبة قليلة لا تتعدى 15 مليون سنويا في أحسن الأحوال ،وذلك نظرا لشيخوخة الغابات .

ووفقا لتوقعات الدراسة ، سيكون امتصاص الغابات في السنوات الفاصلة بين 2040 و2050 ، مع الظروف الحالية للغابات ، عند مستوى 12 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنويا .

المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل