دراسة: 5 مليار مستخدم لـ"الفيسبوك" موتى بحلول عام 2100

دراسة: 5 مليار مستخدم لـ"الفيسبوك" موتى بحلول عام 2100
السبت 11 ماي 2019 - 23:00
أجرى باحثون في جامعة أكسفورد البريطانية دراسة تتعلق بعدد مستخدمي فيسبوك حول العالم، ومدى ازديادهم.
 
وكشفت الدراسة أن مئات الملايين من حسابات المتوفيين ستضاف إلى موقع فيسبوك خلال السنوات القادمة، ليصل عددها بحلول عام 2100 إلى 5 مليار متوفي حول العالم، لهم حسابات نعي على فيسبوك.
 
وقالت الدراسة إن الولايات المتحدة ستكون على قمة الدول ذات التي تمتلك أكبر عدد من حسابات المتوفيين على فيسبوك، في حال استمرار نمو معدلات المستخدمين على الموقع في العقود القادمة.
 
وتشير توقعات الأمم المتحدة إلى أن سكان العالم في عام 2030 سيصلون إلى 8.5 مليارات شخص، وبالطبع لا تستخدم غالبيتهم الانترنت، وهذا هو التحدي الذي تحاول الفيسبوك حلّه، بعد أن وصلت إلى تغطية كبيرة جداً لمستخدمي الانترنت الحاليين.
 
وتعمل فيس بوك بعدة مبادرات مثل "Free Basics" لتقديم الاتصال المجاني بالشبكة في 25 دولة حول العالم حاليا، وإن واجهت مشاكل مؤخراً في بعض دول العالم النامي، كما تعمل على إطلاق أدوات جديدة لنشر الاتصال السريع والمجاني بالانترنت، مثل الطائرات من دون طيار التي تعمل على الطاقة الشمسية.
 
وتضاعف عدد مستخدمي "فيسبوك" النشطين منذ 2011 ليصل إلى 1.5 مليار مستخدم حاليا، كما انخفضت المسافة التي تفصل بين مستخدمين اثنين على الشبكة من 3.74 إلى 3.57، وهو مؤشر يقيس إلى أي حد أصبح العالم قرية صغيرة فعلا.
المصدر : ميدي1 تيفي.كوم و و.م.ع
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل