رئيس "الكاف" يتحدث عن المغرب بعد قرار إسناد "كان2019" إلى مصر

رئيس "الكاف" يتحدث عن المغرب بعد قرار إسناد "كان2019" إلى مصر
الثلاثاء 8 يناير 2019 - 12:27

كشف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، عن نتائج التصويت على البلد الذي سينظم نهائيات كأس افريقيا للأمم 2019، ويتعلق الأمر بمصر التي حصلت على 16 صوتا، مقابل صوت واحد لجنوب افريقيا، وغياب عضو واحد.

وقال أحمد عقب الإعلان عن نتائج التصويت، في تصريح أورده "راديو مارس" الرياضي، إنه : "إذا كان هناك بلد أرتاح له فهو المغرب" مضيفا أن "الكاف" انخرطت منذ مدة في مسار التغيير والإصلاح، مضيفا بالقول: " نحن مرتاحون للعمل الذي نقوم به ..".

من جهة أخرى أشاد أحمد أحمد وفق ذات المصدر، بسياسة المغرب في مجال الاستثمارات الرياضية، معتبرا أن "المغرب البلد الوحيد في افريقيا الذي ينهج سياسة التعاون جنوب جنوب على المستوى الرياضي .. "، داعيا في نفس الوقت الدول الافريقية إلى اتباع نهج الممغرب.

 

وأعلنت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، الثلاثاء 08 يناير بدكار، عن اختيار دولة مصر لاحتضان فعاليات دورة كاس إفريقيا للأمم (كان 2019).
وجاء هذا الإعلان عقب اجتماع للجنة التنفيذية للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وقال رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أحمد أحمد، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إنه "يسعدني أن أعلن لكم أن مصر ستستضيف بطولة أمم إفريقيا 2019". وتنافست مصر التي سبق أن استضافت كأس إفريقيا للأمم 4 مرات (1959 و 1974 و1986 و2006)، مع جنوب إفريقيا على تنظيم دورة (كان 2019).
وكان الكاف قد سحب أواخر نونبر الماضي، من الكاميرون استضافة البطولة المقررة ما بين 15 يونيو و13 يوليوز المقبلين، على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنيات التحتية ومنشآت الملاعب.
وتحتضن العاصمة السنغالية في وقت لاحق الثلاثاء حفل توزيع الجوائز السنوية ل(كاف)، الذي سيتم خلاله بالخصوص تسليم جائزة أفضل لاعب في القارة الإفريقية لسنة 2018.
ويتنافس على هذه الجائزة كل من الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، وزميله في الفريق الدولي السنغالي، ساديو ماني، ومهاجم أرسنال الإنكليزي الدولي الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ.

 

 

المصدر : MEDI1TV.COM
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل