رئيس تونس المؤقت يؤكد في كلمة إلى الشعب عزمه على العمل على إرساء السلم الاجتماعية ودعم الحوار

رئيس تونس المؤقت يؤكد في كلمة إلى الشعب عزمه على العمل على إرساء السلم الاجتماعية ودعم الحوار
الجمعة 26 يوليوز 2019 - 08:49

أكد الرئيس التونسي المؤقت، محمد الناصر، مساء الخميس، في كلمة إلى الشعب التونسي، عقب توليه مهامه الجديدة على إثر وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي، عزمه على العمل على إرساء السلم الاجتماعية ودعم الحوار.

وتعهد الناصر (85 عاما)، الذي شغل منصب رئيس مجلس نواب الشعب (البرلمان) منذ 2014، في كلمة بثتها القناة التلفزية الوطنية الأولى "بالعمل بأحكام الدستور، والالتزام بالحفاظ على استقلال تونس وسلامة ترابها واحترام دستورها و تشريعاتها".

وأكد الناصر أنه "سيكون رئيس جميع التونسيين دون استثناء أو تمييز"، وأنه سيعمل على "دعم الحوار بين مختلف الأطراف والحفاظ على المكاسب التي حققتها تونس"، داعيا التونسيين والتونسيات إلى "وحدة الصف، والمزيد من البذل و العطاء، وإعلاء قيمة العمل والأمل".

كما دعا الرئيس التونسي المؤقت، الأحزاب والمنظمات الوطنية والجمعيات إلى "الثقة في مؤسسات الدولة والالتفاف حولها لتبقى تونس حرة ومستقلة ومنيعة"، مطمئنا التونسيين بأن "مؤسسات الدولة تعمل بانتظام ونجاعة وجاهزية تامة".

وشدد في هذا الصدد على "أن الدولة مستمرة، وأن تونس مسيرتها مستمرة و إن غادرها اليوم الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي"، الذي توفي اليوم الخميس عن سن تناهز 93 عاما على إثر وعكة صحية حادة.

وكان محمد الناصر، قد أدى، في وقت سابق اليوم، اليمين الدستورية ليتولى رسميا منصب رئيس مؤقت للجمهورية التونسية، وفق ما يقتضيه الدستور التونسي الذى ينص على أن "يتولى رئيس مجلس نواب الشعب بعد الشغور النهائي في منصب رئيس الجمهورية، فورا مهام رئيس الجمهورية بصفة مؤقتة لأجل أدناه خمسة وأربعون يوما وأقصاه تسعون يوما".
 

المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل