قطر تعلن عن فتح باب التسجيل في النسخة الثالثة للأكاديمية العربية للابتكار

قطر تعلن عن فتح باب التسجيل في النسخة الثالثة للأكاديمية العربية للابتكار
الثلاثاء 3 شتنبر 2019 - 18:43
أعلنت واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا (عضو قطاع البحوث والتطوير والابتكار في مؤسسة قطر)، اليوم الثلاثاء 03 شتنبر، عن فتح باب التسجيل أمام طلاب المرحلة الجامعية في قطر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمشاركة في البرنامج التدريبي للأكاديمية العربية للابتكار.
 
وأوضح بيان للمؤسسة أن الأكاديمية العربية للابتكار، التي من المقرر أن تنتظم اعمالها ما بين 7 و20 يناير المقبل، تمثل "برنامجا تدريبيا عمليا"، يؤهل، في إطار شراكة مع الأكاديمية الأوروبية للابتكار، المنتسبين إليه لإطلاق شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا.
 
وتروم الأكاديمية، على هذا النحو، رفد رواد الأعمال في المنطقة العربية وخارجها بالمهارات التي تساعدهم على إطلاق شركاتهم الناشئة في غضون عشرة أيام فقط، يخضعون خلالها لتعليم تجريبي مكثف وسريع. ويحصل المشاركون، ممن بلغت مشاريعهم الى المرتبة النهائية، بعد خوضها للمراحل الإقصائية، على تمويل لجانب من التنفيذ الفعلي للمشروع.
 
وكانت عرفت النسخة الثانية للأكاديمية العربية للابتكار، السنة المنصرمة، ارتقاء مشروع شركة ناشئة لفريق كانت تترأسه طالبة مغربية الى المركز الأول، بعد منافسة استغرقت عشرة أيام بين ما يزيد عن 160 من "رواد الأعمال التكنولوجية" من قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند وروسيا.
 
وتمثل مشروع الشركة الناشئة في تطبيق الكتروني يحمل اسم "سلامتي" يوفر عبر خدمات الهواتف الذكية، معلومات صحية وقائية من الأمراض المعدية، موجهة في مرحلة خدمته الأولى للمسافرين خارج بلدانهم، على أن يتم تطويره ليشمل جملة من الخدمات الصحية الوقائية.
 
وكان انخرط في برنامج النسخة الثانية للأكاديمية 12 مشاركا مغربيا، منهم من كان يحمل مشروعه الخاص، ومنهم من حرص على الاستفادة فقط من التدريب واكتساب المهارات الخاصة ببناء مشاريع الأعمال.
 
يذكر أن النسختين الأولى والثانية من الأكاديمية شهدت على التوالي 127 و196 رائد أعمال من داخل قطر وخارجها، شكلوا معا ما مجموعه 34 فريقا.
 
يشار الى أن واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، منطقة حرة حاضنة للشركات التكنولوجية الناشئة في قطر، وتضم شركات صغيرة ومتوسطة، فضلا عن مؤسسات دولية كبرى ومعاهد بحثية، تعمل جميعها وفقا لقانون المنطقة الحرة.
المصدر : ميدي1 تيفي.كوم و (و.م.ع)
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل