لائحة الأسود لنهائيات كان 2019 المتوقعة..أسماء رنانة قد تغيب بسبب التنافسية!

لائحة الأسود لنهائيات كان 2019 المتوقعة..أسماء رنانة قد تغيب بسبب التنافسية!
الإثنين 13 ماي 2019 - 19:16
من المنتظر أن يوجه الناخب الوطني هيرفي رونار، الدعوة للائحة موسعة تضم 30 لاعبا للدخول في معسكر إعدادي قبل وديتي زامبيا ونيجيريا، ليحسم بعدها في لائحة 23 النهائية التي ستخوض نهائيات أمم إفريقيا 2019 بمصر.
 
ومن المتوقع أن يعتمد رونار في لائحته على 90 في المائة الكتيبة المعهودة التي خاضت مؤخرا مواجهتي الأرجنتين الودية ومالاوي المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا.
 
من المؤكد وفي ظل المعطيات الحالية، ان هيرفي رونار لن يستغني عن الثلاثي في حراسة المرمى، ياسين بونو - منير المحمدي - رضا التكناوتي.
 
في خط الدفاع، تبدو الامور واضحة بالنسبة لقلبي الدفاع المهدي بنعطية رومان سايس، إضافة إلى المتألق في الدوري السعودي مروان دا كوستا وقلب 
دفاع ستاد ريمس الفرنسي يونس عبد الحميد.
 
وفي الجهتين اليمنى واليسرى يبدو الرباعي، نصير المزراوي المتألق مع اجاكس أمستردام ونبيل  درار الأقرب لملأ  الجهة اليمنى في خط الدفاع على أن يكون أشرف حكيمي المتوقع عودته من الإصابة قبل النهائيات إلى جانب عبد الكريم باعدي في الجهة اليسرى.
 
وتبدو ثقة رونار مازالت قوية في خط الوسط التقليدي للمنتخب المغربي، إذ من المنتظر أن يشكله الثنائي كريم الأحمدي وامبارك بوصوفة، إضافة إلى يونس بلهندة وفيصل فجر ويوسف آيت بناصر.
 
في خط الهجوم، بعد غيابه عن المونديال وعودته للتنافسية رفقة فريه سيلتا فيغو، يبدو مكان سفيان بوفال قد حجز مكانه في كتيبة المونديال الإفريقي، إلى جانب المقاتل نور الدين أمرابط، فيما يبقى المايسترو حكيم زياش القائد في الجناح الأيمن أكبر المعول عليهم في النهائيات إلى جانب أسامة إدريسي لاعب أزيد ألكمار الهولندي.
 
 وفي خط الهجوم، الكل يترقب لائحة رونار التي ستضم حتما هداف ليغانس يوسف النصيري فيما يبقى أكبر تساؤل هو هل سيكون عبد الرزاق حمد الله في اللائحة النهائية أم أن لرونار تفكير آخر؟.
 
ومن الأسماء المهددة بالغياب عن نهائيات الكان، بسبب التنافسية، فالامر يتعل بكل من لاعبي شالكه أمين حارث وحمزة منديل إضافة إلى خالد بوطيب الذي أبعدته الإصابة عن اللعب مع الزمالك المصري.
 
المصدر : عبدالصمد وجو
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل