ما هو صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية؟

الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 9:21

"سؤال اليوم" حول صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية.

العاهل المغربي الملك محمد السادس كان قد استقبل الاثنين بالقصر الملكي بالرباط دنيا بنعباس الطعارجي ، الرئيسة الجديدة لهيئة الإدارة الجماعية لصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ، ما هو هذا الصندوق ؟

صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية، رأى النور بموجب ظهير شريف صدر شهر يناير من عام 2002 تنفيذا لقانون صادق عليه مجلسا النواب و المستشارين، ويخضع الصندوق لوصاية الدولة وتناط به عدة مهام منها تقديم المساعدة المالية لفائدة برامج السكن والبنية التحتية الطرقية والري وإقامة بنيات الاستقبال لفائدة الاستثمارات الصناعية والسياحية وبناء المركبات الثقافية والرياضية وإحداث البنيات التحتية لموانئ الصيد الصغيرة إضافة الى تطوير تكنولوجيات الإعلام؟

كما يساهم الصندوق في أعمال النهوض بالتشغيل، و لا سيما من قبل جمعيات القروض الصغرى و بصورة عامة لفائدة كل مشروع يساهم في إنعاش الاستثمار و التشغيل .

يمكن القول إن صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية، موجود في كل مكان ، في مجال بناء الطرق السيارة و الموانئ و السكك الحديدية و الملاعب و في العمل الإجتماعي و في إنعاش الشغل و تمويل المشاريع الحضرية و الصناعية .

 

المصدر : MEDI1TV.COM
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل