موسكو تدعو إلى فرض قيود على الأفلام الأجنبية لبعض الدول

موسكو تدعو إلى فرض قيود على الأفلام الأجنبية لبعض الدول
الخميس 6 دجنبر 2018 - 15:49
دعا رئيس اتحاد فناني السينما الروسية، نيكيتا ميخالكوف، الخميس 06 دجنبر، إلى فرض قيود على عرض الأفلام السينمائية التابعة للدول التي تفرض عقوبات اقتصادية على روسيا.
 
وقال ميخالكوف، في كلمة ألقاها بمناسبة منح جائزة "حدث السنة "، إن "الأفلام الأجنبية تجني مليارات الدولارات في روسيا، في الوقت الذي لا يزال الغرب يعلن فيه عن ضرورة مواصلة سياسة العقوبات الموجهة ضد روسيا، أي أننا نستمر في منح الأموال لأولئك الذين لا يحترموننا" مشيرا الى أن ذلك يعتبر "ظلما في حق الصناعة السينمائية الروسية".
 
وكان وزير الثقافة الروسي، فلاديمير ميدينسكي، قد شدد في وقت سابق على ضرورة فرض إجراءات لحماية السينما الروسية.
 
من جانبه، دعا مدير أحد أكبر الاستوديوهات الروسية "موس فيلم"، كارين شاه نازاروف، أيضا إلى فرض قيود على عرض الأفلام الأمريكية في دور السينما الروسية.
 
يذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة و الاتحاد الأوربي، ساءت على خلفية الأزمة الأوكرانية، حيث فرضت دول الاتحاد الأوربي عقوبات ضد أشخاص وقطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي، وردا على ذلك اتخذت موسكو تدابير جوابية وقامت باتباع نهج يقوم على إحلال الواردات، واكدت أكثر من مرة أنه من غير المجدي التحدث معها بلغة العقوبات، اذ أنها ليست طرفا في الصراع الأوكراني الداخلي.
المصدر : ميدي1 تيفي.كوم و(و.م.ع)
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل