إقرأ أيضا
الأكثر قراءة

هديل أنور .. قصة طموح فتاة سودانية توجت على منصة تحدي القراءة العربي

هديل أنور .. قصة طموح فتاة سودانية توجت على منصة تحدي القراءة العربي
الأربعاء 13 نونبر 2019 - 15:41
توجت التلميذة السودانية هديل أنور اليوم الأربعاء 13 نونبر بلقب الموسم الرابعة لتحدي القراة العربي 2019.
 
قصة طموح فتاة سودانية قرأت 500 كتابا منذ مطلع سنة 2019، تحدت العراقيل وأذهلت لجنة التحكيم في برنامج تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة.
 
وسلم الشيخ محمد بن راشد هديل أنور درع التتويج معلقا على الحدث من خلال "تغريدة" على موقع التواصل الاجتماعي "توتير" قائلا  "كرمنا اليوم أبطال تحدي القراءة في دورته الرابعة ... من بين أكثر  من 13 مليون طالب وطالبة فازت هديل أنور من السودان .. سودان المحبة والثقافة بالمركز الأول .. ألف مبروك لشعب السودان .. ورسالتي لهم بأن مستقبلهم مشرق وجميل بأجيالهم المطلعة المتعلمة المثابرة"
وأثارت التلميذة السودانية مشاعر الفخر والاعتزاز بين السودانيين لتلقى صدى واسع وتجاوبا كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في بلادها، معتبرين أنها وجه مشرف للسودان إثر ظهورها الطاغي وإمكانياتها الكبيرة، كما توقع كثيرون لها مستقبلا باهرا في العالم العربي.
 
وضمت هذه النسخة من تحدي القراءة العربي مشاركة  المغربية فاطمة الزهراء أخيار إلى النهائيات  لتكون من بين الخمسة الذين بلغوا  المرحلة الأخيرة، وتوجه إليها الممثل السوري جمال سليمان عضو اللجنة بسؤال "أنت قارئة تعرفين الشيء الكثير مما يفتقده الذين لا يقرؤون"، مطالبا إياها بتوجيه نصيحة لهذه الفئة .
 
وجدير بالذكر أن الطفلة المغربية مريم أمجون كانت بطلة تحدي القراءة العربي في نسخته الثالثة سنة 2018.
 

 

المصدر : ميدي 1 تيفي.كوم ووكالات
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل