هواوي تجد البديل لـ"أندرويد" وترامب يتراجع

هواوي تجد البديل لـ"أندرويد" وترامب يتراجع
الجمعة 24 ماي 2019 - 15:56
تشهد العلاقات بين بكين وواشنطن تصاعدا في حدة التوتر الدبلوماسي على أكثر من واجهة، في أعقاب إخفاق مفاوضي البلدين في التوصل إلى اتفاق تجاري، وفرض الجانب الأمريكي زيادة في الرسوم الجمركية على السلع الصينية وقيام بكين برد مماثل، فضلا عن المنع الذي يستهدف مجموعة "هواوي". 
 
وأعلنت الصين، أنها تقدمت ب"احتجاج شديد" إلى الولايات المتحدة ضد إجراءات المنع التي تستهدف "هواوي"، داعية واشنطن إلى تصحيح تصرفاتها "الخاطئة" لمواصلة المحاثات التجارية.
 
ومن جهة أخرى، أعلنت الشركة "هواوي"، في مارس الماضي، إّن الشركة طورت نظام تشغيل خاص بها يدعى Hongmeng في حالة وجود أي ظروف قد تواجهها الشركة من الولايات المتحدة.
 
النظام الجديد:
 
تطبيق Gallery بدلاً من Play Store
 
أعلنت الشركة، أن نظام التشغيل الجديد OS سيكون متاحًا في الصين في الربع الأخير من 2019 وفي باقي أنحاء العالم في الربع الأول أو الثاني من عام 2020.
 
 
وألمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى احتمال تخفيف أو رفع العقوبات عن شركة التكنولوجيا الصينية "هواوي"، المدرجة في قائمة واشنطن السوداء في حال إبرام اتفاق تجاري مع بكين.
 
   وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض: "من الممكن أن يتم إدراج +هواوي+ بشكل أو بآخر في الصفقة التجارية" مع بكين، وأضاف أن "+هواوي+ خطيرة للغاية بالنظر إلى ما فعلته من الجانب الأمني والعسكري".
 
   وتسعى إدارة ترامب لمنع بكين من الحصول على التقنيات الأمريكية الرئيسية عن طريق الحد من بيع المكونات الأمريكية الحيوية لها.
 
   وكانت واشنطن قد تأخرت في إدراج "هواوي" في قائمتها السوداء، خشية أن تؤدي هذه الخطوة إلى تعطيل المفاوضات التجارية مع بكين، ولكن بعدما وصلت الجولة الأخيرة من المحادثات التجارية إلى طريق مسدود قررت فرض القيود على العملاق الصيني.
 
   وتشير تقارير إعلامية إلى أن قرار تقييد تعامل الموردين الأمريكيين مع "هواوي" اتخذ سريعا فور انهيار المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين.
 
   ووصلت المفاوضات التجارية بين أقوى اقتصادين في العالم إلى طريق مسدود هذا الشهر، حيث اتهم ترامب بكين بالتراجع عن صفقة وشيكة كان المسؤولون من الصين والولايات المتحدة قريبين من إتمامها.
 
المصدر : medi1tv.com
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل