وليد توفيق : الموسيقى هي إبداع وليس جمل موسيقية تتكرر

وليد توفيق : الموسيقى هي إبداع وليس جمل موسيقية تتكرر
الخميس 27 يونيو 2019 - 08:56

أكد المغني والممثل اللبناني وليد توفيق، الأربعاء بالرباط، أن الموسيقى هي إبداع وليس فقط جملا موسيقية تتكرر.

وأشار الفنان وليد توفيق، في ندوة صحفية انعقدت قبيل الحفل الذي سيحييه على منصة النهضة، مساء اليوم الأربعاء، في إطار فعاليات الدورة الثامنة عشر لمهرجان "موازين.. إيقاعات العالم"، إلى أن الأغنية العربية في الوقت الحالي تعيش حالة فقدان الوزن، ليس في حيرة بين الأصالة والمعاصرة فحسب، بل سقطت في ركاكة التعبير وسذاجة المعنى، مما أضعف صلتها بوجدان المجتمع العربي وبيئته.

وأوضح أن العالم العربي، بما في ذلك المغرب، يمتلك طاقات هائلة تستطيع أن تعيد للأغنية العربية هيبتها وسابق ازدهارها وتألقها، مشيرا إلى ضرورة وجود قناعة واتفاق على إعادة النظر في الوضع الغنائي برمته من أجل الحفاظ على الهوية العربية للأغنية من جهة، والارتقاء بها لحنا وكلمة وأداء من جهة ثانية.

من جهة أخرى، أشار إلى الدور الطلائعي والمسؤولية التي تقع على عاتق الصحافة في نشر الفن الأنيق والجميل، مبرزا في هذا الصدد ضرورة التكوين الصحفي للفنان، لاسيما الفنانين الجدد، لتواصل جيد ومساعدة الإعلامي في جعل الموسيقى والفن عموما، جزءا أساسيا في تشكيل حياتنا اليومية.

وعبر الفنان اللبناني عن سعادته بالمشاركة في مهرجان موازين هذه السنة، مشيرة إلى أن الحفل الذي سيحييه، ليلة اليوم الأربعاء، سيعرف أداء مجموعة من مقطوعاته المتألقة، القديمة كما الجديدة.

يذكر أن المغني والممثل اللبناني وليد توفيق أمضى معظم حياته المهنية في مصر، وهو مشهور على نطاق واسع في الوطن العربي بأدائه الحالم. وكان مروره سنة 1973 في البرنامج التلفزيوني اللبناني الشهير "ستوديو الفن" محطة انطلاق مسيرته الفنية الناجحة، كما لعب أدوارا عديدة في الأفلام المصرية العظيمة وأقام حفلات موسيقية على أعظم المسارح، في قرطاج، تونس، وكذا في الأردن والمغرب وسوريا ومصر.

المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل