"دابا" ألبوم جديد لأوم يتوقف عنده الزمن

الأربعاء 12 يونيو 2019 - 13:43

“دابا” أو “الآن”، وقت لحظي يمثل الانتقال بين ماض قريب ومستقبل مستشرف، هكذا وصفت الفنانة المغربية “أوم” الاسم الذي اختارته عنوانا لآخر إصداراتها الفنية في مكالمة هاتفية مع منتصر على برنامج موزاييك.

ألبوم “دابا” لوحة فنية موسيقية جديدة تشنف أسماع عشاق موسيقى “أوم” التي تمزج بين الترانيم الروحية والإيقاعات التقليدية مع نفحات من موسيقى السول والجاز والموسيقى الإلكترونية، مزيج يعكس تأثر أوم بمختلف الثقافات الموسيقية التي عايشتها، غير أنها ترفض وصف موسيقاها بالعالمية، وتعتبره وأدا لطموحها الفني، كما ترفض تصنيفها في خانة معينة أو نوع موسيقي محدد، فهي الفنانة التي عرفت بتمردها على المألوف والنمطي.

وصرحت أوم بأن أهم ما يحفز إبداعاتها الفنية هو شغفها بالموسيقى وحبها للفن الذي تقدمه لجمهورها، مؤكدة على أنها تحرص على أن تكون موسيقاها صادقة ونابعة من القلب.

وقالت أوم بأن ألبوم “دابا” يمثل عصارة مسارها الفني، لكنها لا تعتبره محطة نضجها الفني مؤكدة أنه مازال في جعبتها الكثير لتقدمه لمحبي موسيقاها، لكنه دعوة لعيش الحاضر والآن بكل تفاصيله دون خوف من الماضي أو توجس من المستقبل.

ورغم تناول أغانيها لمواضيع من الواقع المعاش كالحب والزواج والهجرة وغيرها، إلا أنها تحمل بين نغماتها تساؤلات أعمق، تعتبرها أوم الرسالة الحقيقية للفنان.

ويضم هذا الألبوم العالمي الثالث لابنة الدار البيضاء 12 أغنية بإيقاعات متنوعة ومختلفة، كما أضافت له مساهمة الشاعرة والمغنية وعازفة العود الفلسطينية كاميليا جبران لمسة متميزة كمديرة فنية للألبوم.

المصدر : ميدي1.كوم
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل