"هواوي" تتجاوز الأزمة وتحقق ارتفاعا في إيرادات النصف الأول من 2019

"هواوي" تتجاوز الأزمة وتحقق ارتفاعا في إيرادات النصف الأول من 2019
الثلاثاء 30 يوليوز 2019 - 19:00
ارتفعت إيرادات شركة "هواوي" الصينية بنسبة 23,2 في المائة لتصل إلى 401,3 مليار يوان (حوالي 58,3 مليار دولار أمريكي) في النصف الأول من عام 2019، وذلك بالرغم من العقوبات الأميركية.
 
وأبرز ليانغ هوا، رئيس مجلس إدارة شركة "هواوي"، في لقاء صحفي، اليوم الثلاثاء، بمقر الشركة في شنتشن، أن أعمال "هواوي" ظلت قوية في النصف الأول من عام 2019 على الرغم من بعض القيود للقائمة السلبية للولايات المتحدة، مضيفا أن "العمليات سلسة وأن المؤسسة سليمة كما كانت دائما".
 
وقال إنه "في النصف الأول من العام الجاري، بلغت إيرادات مبيعاتنا 401,3 مليار يوان، بزيادة 23,2 في المائة على أساس سنوي. وكان هامش الربح الصافي لدينا 8.7 في المئة"، مضيفا "بصراحة، لقد انزعجت هواوي قليلا من القائمة السلبية للولايات المتحدة، لكن التأثير الكلي يمكن التحكم فيه بالتأكيد".
 
وأبرز أن "هواوي" حصلت حتى الآن على 50 عقدا من عقود الجيل الخامس التجارية في أكثر من 30 دولة، وقامت بشحن أكثر من 150 ألف محطة أساسية إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم في النصف الأول من العام الجاري، معتبرا أن الشركة تعتبر رائدة عالميا في الاستخدام التجاري للجيل الخامس.
 
وأشار إلى أن شحنات الهواتف الذكية من "هواوي"، وصلت إلى 118 مليون وحدة، بزيادة 24 بالمائة، مؤكدا أن الشركة ستواصل الاستثمار كما هو مخطط له بما في ذلك ما مجموعه 120 مليار دولار (حوالي 17,4 مليار دولار) في البحث والتطوير هذا العام.
 
يذكر أن الولايات المتحدة أدرجت مجموعة "هواوي" على قائمة "الكيانات" ما يلزم الشركات الأميركية بالحصول على موافقة قبل مدها بالتكنولوجيا الأميركية. ولا تزال "هواوي" ممنوعة من تطوير شبكات الجيل الخامس في الولايات المتحدة، بينما تسعى إدارة ترامب لإقناع حلفائها بأن يحذوا حذوها.

 

المصدر : ميدي1تيفي.كوم و و.م.ع
البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :
عاجل